آخر الإضافات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

فضل الصلاة على محمد وآل محمد

فضل الصلاة على محمد وآل محمد
فضل الصلاة على محمد وآل محمد

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد

كلمات خفيفة على اللسان، كلمات تطمئن وتنير قلوب عقول ناطقها بمجرد نطقها، كلمات لها الأثر الكبير على نفس ناطقها ومستمعها، كلمات لها فضل عظيم على حياة المخلوقات البشرية. 

تذكيراً بفضائل الصلاة على محمد وآل محمد، هذا المقال سيوجه الضوء على بعض أحاديث أهل بيت العصمة بفضل الصلاة على محمد وآل محمد وآثارها.

1. الصلاة على محمد وآل محمد تهدم الذنوب
قال الرضا عليه الصلاة والسلام: [ من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه فليكثر من الصلاة على محمد وآله، فإنها تهدم الذنوب هدما ] .

2. الصلاة على محمد وآل محمد تثقل الميزان يوم القيامة
عن أحد الباقرين عليهما الصلاة والسلام قال: [ ما في الميزان شيء أثقل من الصلاة على محمد وآل محمد، وإن الرجل لتوضع أعماله في الميزان فتميل به فيُخْرِج ـ أي النبي صلى الله عليه وآله الطاهرين ـ الصلاة عليه فيضعها في ميزانه فيرجح ] .

3. الصلاة على محمد وآل محمد سبب لقبول الدعاء
قال أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام: [ صلوا على محمد وآل محمد فإن الله عز وجل يقبل دعاءكم عند ذكر محمد ودعائكم له، وحفظكم إياه صلى الله عليه وآله ] .

4. الصلاة على محمد وآل محمد سبب في الحصول على العافية من الله عز وجل
قال النبي صلى الله عليه وآله الطاهرين: [ من صلى عليَّ مرة فتح الله عليه بابا من العافية ] .

5. الصلاة على محمد وآل محمد سبب لمحق الخطايا
عن أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام قال: [ الصلاة على النبي وآله أمحق للخطايا من الماء للنار، والسلام على النبي وآله أفضل من عتق رقاب، وحب رسول الله صلى الله عليه وآله أفضل من مهج الأنفس، أو قال: ضرب السيوف في سبيل الله ] .

6. الصلاة على محمد وآل محمد سبب لقضاء الحوائج
عن جعفر بن محمد، عن آبائه عليهم الصلاة والسلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: [ من صلى على محمد وآل محمد مئة مرة قضى الله له مئة حاجة ] . 

7. الصلاة على محمد وآل محمد تُذهب النفاق
عن أبي عبد الله عليه الصلاة والسلام قال: [ قال رسول الله صلى الله عليه وآله: الصلاة عليَّ وعلى أهل بيتي تذهب بالنفاق ] .

8. الصلاة على محمد وآل محمد تُذهب وتُكفي من الهموم
قال أبو عبد الله عليه الصلاة والسلام: [ إن رجلا أتى النبي عليه السلام فقال: يا رسول الله إني جعلت ثلث صلاتي لك، فقال له خيراً، فقال: يا رسول الله إني جعلت نصف صلاتي لك، فقال: ذلك أفضل، قال: يا رسول الله إني قد جعلت كل صلاتي لك، قال: إذاً يكفيك الله ما أهمك من أمر دنياك وآخرتك . فقال له رجل: أصلحك الله كيف يجعل صلاته له؟ قال أبو عبد الله عليه السلام: لا يسأل الله شيئا إلا بدأ بالصلاة على محمد وآل محمد ] .

9. الصلاة على محمد وآل محمد سبب للنجاة من النار
قال صلى الله عليه وآله الطاهرين: [ لن يلج النار من صلى عليَّ ] .

10. الصلاة على محمد وآل محمد سبب لبعد الشيطان
قال النبي صلى الله عليه وآله الطاهرين: [ إن الشيطان اثنان: شيطان الجن، ويبعد بـ ( لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وشيطان الإنس، ويبعد بـ ( الصلاة على النبي وآله ) ] .


المصدر: كتاب فضل الصلاة على محمد وآل محمد لسماحة العلامة الشيخ توفيق البوعلي حفظه الله. 

إعداد: المؤيد
إذا وجدت هذا الموضوع مفيد يمكنك مشاركته مع زوار مدونتك، أو نشره في المنتديات.

رابط

رابط HTML

رابط للمنتديات

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الإحقاقي الثقافية 2016 ©