آخر الإضافات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثروة بين أيدينا

ثروة بين أيدينا
ثروة بين أيدينا

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وآله الطاهرين.

هل تقاس الثروة بالمال فقط؟ لا، الثروة المالية لا قيمة لها ولا فائدة في حال عدم وجود المعرفة والثقافة.


في عصر التكنولوجيا، أتيح للعديد من الأشخاص من خلال الشبكة العنكبوتية الفرصة لتثقيف أنفسهم والحصول على جميع المصادر في مختلف العلوم بيسر وسهولة.

ومن نعم الله علينا بأنه أتيحت لنا الفرصة لتثقيف أنفسنا عن طريق الشبكة الإلكترونية، فعن طريق هذه الشبكة نستطيع تثقيف أنفسنا عن طريق القراءة في مختلف المجالات والعلوم. 

على الرغم من إساءة البعض بإستخدام التقنية لتحقيق أموالاً طائلة أو تسميم أفكار القراء بما لا يتناسب مع عقائدنا، إلا أنه لا زال بفضل الله هناك بعض المواقع الإلكترونية التي تحترم قرائها بوضع ما يفيدهم ويتناسب مع أخلاقهم وتقاليدهم الإجتماعية.

هناك الكثير من الصفحات الإلكترونية التي تحوي الكنوز العلمية في مختلف المجالات سواءاً كانت علمية بحته أو تطبيقية، أو كانت دينية تنشر الثقافة العقائدية أو الفقهية.

إضافة إلى تميز بعض المواقع بتوفير خدمة تحميل الكتب إلكترونياً مجاناً بهدف خدمة القراء وإتاحة الفرصة لهم لتثقيف أنفسهم. 

ومن هذه المواقع
الإمام الهادي عليه الصلاة والسلام، الإسراء والمعراج، موقع الشيخ عبدالله العشوان، شبكة الإحقاقي الثقافية، صبح الأزل، أوحدي، جامع الإمام الصادق عليه السلام، موسوعة الشيخ الأوحد قدس سره الشريف، شبكة الأنوار الساطعة،  وغيرها من المواقع التي تهدف إلى تثقيف القراء الكرام بما يتناسب مع عقائدهم. 

أني أصنف هذه المواقع الآنفة الذكر وغيرها الكثير من المواقع الهادفة لتوعية القراء الكرام بـ: (ثروة) لما تقدمة من خدمات للقراء الكرام بتوجيه النصح وتثقيفهم عقائديًا وفقهيًا وإجتماعيًا وصحيًا، وغيرها من المجالات. 

فحرياً بنا كبشر وخصوصاً الشباب بالإستفادة من هذه الشبكات الإلكترونية لتوعية أنفسنا وعقولنا بما يفيدنا في حياتنا وأن لا ننسى بأننا من أمة اقرأ التي حرياً بها أن تستمر بتغذية عقولها البشرية بما يفيدها لبناء مستقبل وأجيال مشرقة واعية. 

بقلم: المؤيد

بتصرف: ناصر الإحقاقي
إذا وجدت هذا الموضوع مفيد يمكنك مشاركته مع زوار مدونتك، أو نشره في المنتديات.

رابط

رابط HTML

رابط للمنتديات

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الإحقاقي الثقافية 2016 ©