آخر الإضافات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

من مقامات الشيخ الأوحد قدس سره في جميع العوالم

آية الله العظمى المعظم المجاهد المظلوم الشيخ الأوحد أحمد بن زين الدين الأحسائي قدس سره الشريف
آية الله العظمى المعظم المجاهد المظلوم الشيخ الأوحد أحمد بن زين الدين الأحسائي قدس سره الشريف

مقاماته في عالم الذر
قال الأستاذ حسين الصقر في شريط مسجل له في الدرس الرابع في شرح حياة النفس للشيخ الأوحد قدس سره. قال: كان الشيخ والسيد كاظم جالسين، فقال الشيخ الأوحد للسيد كاظم: ماذا تذكر أنت: مولاي أنا أتذكر عندما خرجت من عالم الأصلاب إلى عالم الأرحام أتذكر هذا الموقف. فقال السيد أستاذي ماذا تتذكر أنت: فتبسم الشيخ الأوحد قدس سره. قال: أنا أتذكر منذ وأن قال الحق ألست بربكم فقلت: بلى. (يعني الشيخ يتذكر من عالم الذر إلى.. وهو جالس بين السيد).


مقاماته في عالم الملك
كان روحي له الفداء نابغة جاء في سيرة الشيخ أحمد: (فكان يتذكر ما جرى في بلاده من الحوادث وعمره سنتان وختم القرآن وعمره خمس سنين وابتدأ يدرس النحو قبل أن يبلغ الحلم).

مقاماته في عالم البرزخ
قال السيد الرشتي في السلوك إلى الله: ثم إن الأركان والأوتاد والأبدال والنقباء والنجباء أيضاً ناظرون ومطلعون عليك وشاهدون لأعمالك فإن الله عز وجل يقول (وقل اعملوا فيسرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون). يعني الشيخ الأوحد والسيد الأمجد من الذين سيرون أعمالنا فعلينا أن لا نستحقر نظرهم واطلاعهم علينا أعلى الله مقامهم 
بل وأيضاً يقضي حوائجنا بأذن الله. قال الشيخ عبد الجليل علي الأمير في كتابه (شرح حياة النفس): ومن أشهر كراماته عندنا في الأحساء، وغيرها أنه ما يفقد شيء من الأشياء ويقرأ سورة الفاتحة إلى الشيخ الأوحد إلا ويظهر ذلك الشيء المفقود، وهذا أمر مجرب عند الجميع فمن شك فليجرب). فالشيخ الاوحد محيط بأغلب العوالم ولذا هو مميز: يقول الشيخ الأوحد قدس سره في شرح العرشية: (شرحنا على الزيارة الجامعة الكبيرة فإنه قد حوى ما لا يحويه كتاب، ولا يجري عليه خطاب، فإني قذ ذكرت فيه من أسرار معرفتهم ما هو من المكتوم المستور عن أولي الألباب، وشاهدي العيان لمن كان له عينان).

أحبـــ(الأوحد)ــــاب
إذا وجدت هذا الموضوع مفيد يمكنك مشاركته مع زوار مدونتك، أو نشره في المنتديات.

رابط

رابط HTML

رابط للمنتديات

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الإحقاقي الثقافية 2016 ©