آخر الإضافات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

الشيخ الأوحد لقمان عصره في حكمة أهل البيت عليهم السلام ومقامه السامي كسلمان المحمدي

خادم الشريعة الغراء آية الله العظمى المعظم المجاهد المظلوم المولى الميرزا عبدالرسول الحائري الإحقاقي قدس سره الشريف
خادم الشريعة الغراء آية الله العظمى المعظم المجاهد المظلوم المولى الميرزا عبدالرسول الحائري الإحقاقي قدس سره الشريف


قال الشيخ عبدالرسول الخوئي في حق الشيخ الأوحد قدس سره 



.. لأجل تحصيل العلوم والكمالات ذهبت مرة إلى بغداد وأخرى إلى أصفهان وبرهة من السنين في كربلاء حصلت الكمالات ولكن ما ازدادني شيء من العلوم ورأيت فهمي وإدراكي كما كان وفي الأخير تشرفت إلى خدمة الشيخ الأوحد ورأيته جامعاً للعلم والعمل و وجدته مجمعاً للبحرين ورأيت مصداق الآية المباركة (مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ) في وجوده هو عالم وكيف عالم؟

إني رأيت آلاف طلبة أمثال الإفلاطون هم في مجلس درسه كطفل المدرسة (لاعتلاء مستوى دروسه العلمية وانخفاضهم من جهة المعلومات).

رأيته أعلى الله مقامه قد طهر صدره من فلسفة (البوذا واليونان وخرابيطهما) ورأيته في حكمة أهل بيت النبوة عليهم السلام لقمان عصره لما قايست مقامه السامي في العلم والعمل بين أقرانه رأيت مقامه المتعالي بينهم هو كسلمان المحمدي صلى الله عليه وآله وسلم والباقين كسائر أصحاب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فلما غربت تلك الشمس المضيئة لسماء العرفان رأيت الأخافش يلعبون في ساحة العلوم.

المصدر: التحقيق في مدرسة الأوحد قدس سره الشريف لخادم الشريعة الغراء آية الله العظمى المعظم المجاهد المظلوم المولى الميرزا عبدالرسول الحائري الإحقاقي قدس سره الشريف
إذا وجدت هذا الموضوع مفيد يمكنك مشاركته مع زوار مدونتك، أو نشره في المنتديات.

رابط

رابط HTML

رابط للمنتديات

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الإحقاقي الثقافية 2016 ©