آخر الإضافات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

فاطمة الزهراء عليها السلام

شبكة الإحقاقي الثقافية
شبكة الإحقاقي الثقافية

فاطمة هي رحمة الله وعفو الله هنيئاً لمن كان من عبيدها المخلصين


قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (إذا كان يوم القيامة تقبل ابنتي فاطمة على ناقة من نوق الجنة خطامها من لؤلؤ رطب، قوائمها من الزمرد الأخضر، ذنبها من المسك الأذفر، عيناها ياقوتتان حمراوان، عليها قبة من نور، يرى ظاهرها من باطنها، وباطنها من ظاهرها، داخلها عفو الله، وخارجها رحمة الله، على رأسها تاج من نور، للتاج سبعون ركناً، كل ركن مرصع بالدر والياقوت يضيء كما يضيء الكوكب الدري في أفق السماء، وعن يمينها سبعون ألف ملك، وعن شمالها سبعون ألف ملك وجبرائيل أخذ بخطام الناقة، ينادي بأعلى صوته: غضوا أبصاركم حتى تجوز فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وآله وسلم. فلا يبقى يومئذ نبي ولا رسول ولا صدّيق ولا شهيد إلا غضوا أبصارهم حتى تجوز فاطمة بنت محمد، فتسير حتى تحاذي عرش ربها جل جلاله، فتزج بنفسها عن ناقتها وتقول: (إلهي وسيدي أحكم بيني وبين من ظلمني، اللهم أحكم بيني وبين من قتل ولدي)، فإذا النداء من قبل الله جل جلاله: (أين ذرية فاطمة وشيعتها ومحبوها ومحبو ذريتها)؟ فيقبلون وقد أحاط بهم ملائكة الرحمة، فتقدمهم فاطمة حتى تدخلهم الجنة).

المصدر: الأمالي للصدوق

حب فاطمة هو نجاتنا بالدنيا والآخرة

عن سلمان، قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وآله: يا سلمان، مَن أحبَّ فاطمة ابنتي فهو في الجنّة معي، ومَن أبغضها فهو في النار. يا سلمان، حبّ فاطمة ينفع في مائة من المواطن، أيسر تلك المواطن الموت، والقبر، والميزان، والمحشر، والصراط، والمحاسبة، فمن رَضيتْ عنه ابنتي فاطمة رضيتُ عنه، ومَن رضيتُ عنه رضيَ اللهُ عنه، ومَن غَضِبتْ عليه ابنتي فاطمة غَضبتُ عليه، ومَن غَضبْتُ عليه غضبَ اللهُ عليه. يا سلمان، وَيلٌ لِمَن يظلمها ويظلم بعلها، و وَيلٌ لِمَن يظلم ذُرِّيَّتها وشيعتها).

المصدر: شرح إحقاق الحق

خير العمل برها وبر ولدها

سئل الإمام الصادق (عليه الصلاة السلام) عن معنى حي على خير العمل، فقال: خير العمل بر فاطمة و ولدها.

فاطمة هي الحبة والأئمة هم السنابل.. يا زهراء ضلت العقول عن وصف نورك

عن المفضل الجعفي‏، قال: سألت أبا عبد الله عن قول الله: كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنابِلَ‏. قال: (الحبة: فاطمة (صلى الله عليها)، والسبع سنابل: سبعة من ولدها، سابعهم قائمهم).

المصدر: تفسير البرهان

يا زهراء يا نور الله الذي أضاء السماوات والأرض.. متى تشرق الأرض بنور إمامنا الغريب الوحيد
إذا وجدت هذا الموضوع مفيد يمكنك مشاركته مع زوار مدونتك، أو نشره في المنتديات.

رابط

رابط HTML

رابط للمنتديات

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الإحقاقي الثقافية 2016 ©