آخر الإضافات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

توضيح مقصود الشيخ الأوحد قدس سره الشريف

خادم الشريعة الغراء آية الله المعظم المجاهد المظلوم المولى الميرزا عبدالرسول الحائري الإحقاقي قدس سره الشريف
خادم الشريعة الغراء آية الله المعظم المجاهد المظلوم المولى الميرزا عبدالرسول الحائري الإحقاقي قدس سره الشريف

جاء في كتاب توضيح الواضحات للمرجع الديني الكبير خادم الشريعة الغراء آية الله المعظم المجاهد المظلوم المولى الميرزا عبدالرسول الحائري الإحقاقي قدس سره الشريف


(.. الجملة المذكورة في (شرح الفوائد) قال: (لم يتطرق إلى كلماتي الخطأ، لأني ما أثبت في كتبي فهو عنهم، وهم عليهم السلام معصومون عن الخطأ والغفلة والزلل).

في هذه القضية -أيضاً- برزت جماعة تنسب نفسها إلى الشيخ، وإن جميع الخلافات في الحقيقة ظهرت منهم، واستحكمت بسببهم، حيث استفادوا من هذه الجملة الواردة عن الشيخ استفادة سوء، قالوا: إن الشيخ يقول أنا لا أذهب عن طريق ذهب فيه هؤلاء العلماء، وقد فسر حسب رأيهم العلماء بأنهم علماء الأصوليين وأئمة الشيعة الاثني عشرية المقدسين.

وجعلوا هذه العبارة والجملة المتشابهة واتخذوها في مؤلفاتهم وسيلة للتشكيك، وبذلك جعلوا الشيخ عرضة للنقد والسهام، وأظهروا مرامه ومقصوده النزيه بشكل معكوس؛ليصطادوا بذلك من المياه العكرة ما تسول لهم أنفسهم من ادعائهم الفاسد، وهو نفي علماء الشيعة الأصوليون والمراجع المقدسة. وهيهات ذلك.. إلخ).

المصدر: توضيح الواضحات ص٥٤
إذا وجدت هذا الموضوع مفيد يمكنك مشاركته مع زوار مدونتك، أو نشره في المنتديات.

رابط

رابط HTML

رابط للمنتديات

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الإحقاقي الثقافية 2016 ©