آخر الإضافات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

دفع عن مذهب الحق

آية الله المعظم المجاهد المظلوم الشيخ محمد أبي خمسين قدس سره الشريف
آية الله المعظم المجاهد المظلوم الشيخ محمد أبي خمسين قدس سره الشريف

قال العلامة الشيخ محمد آل أبي خمسين قدس سره



(.. بل يأخذون علومهم عن عيون نتنة كدرة، تقليداً من غير تدبر في العبائر، التي ينقلونها من كتب المخالفين، وإعراضها على أخبار سادات العالمين، ليعرفوا الغث من السمين، والصحيح من السقيم، والمنتج من العقيم، بل جدهم ومجهودهم فهمها لا غير، لأنهم يتفاخرون بذلك – يعني أنهم يفهمون عبائر العلماء.

أما ترى كتبهم، مشحونة من عبائر العوام، بل لا ترى غيرها، إلا في بعض المباحث، يغيرون الألفاظ، ومن ثم لا ترى في مصنفاتهم الإعتقادية حديثاً منقولاً عن أئمة الإسلام، الذين عليهم مدار النظام عليهم السلام إلا في بعض الأحيان، ربما أحدهم يذكر الحديث ليطابقه على ما فهمه من تلك العبائر، كـ (الملا) رحمه الله وغيره، ولولا خوف الإطناب لذكرت بعضاً منها.

وإن أردت أن تعرف صدقي (فيما ذكرت، فانظر) مصنفاته رحمه الله، خصوصاً رسالته العلمية، التي صنفها لابنه، تجد (ما ذكرته لك كما ذكرته).

ولكني متحير فيهم، ما أعلم ما الداعي لهم إلا ميلهم إلى هذه الخرافات، وتركهم مذهب سادات البريات، ولا تحملني يا أخي على أني واجد عليهم – رحمهم الله – لا والله، وإنما هو دفع عن مذهب الحق، ولا نطيل الكلام في هذا المقام، لأنه يستلزم الخروج عن المرام.. ).

المصدر: مفاتيح الأنوار في بيان معرفة مصابيح الأسرار (الجزءالأول) صفحة ١٠٥

أحبـــ(الأوحد)ــــاب
إذا وجدت هذا الموضوع مفيد يمكنك مشاركته مع زوار مدونتك، أو نشره في المنتديات.

رابط

رابط HTML

رابط للمنتديات

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الإحقاقي الثقافية 2016 ©