آخر الإضافات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

الزيارة الجامعة الكبيرة

شبكة الإحقاقي الثقافية
شبكة الإحقاقي الثقافية

اَلسَّلامُ عَلَيْكُمْ يا أهْلَ بَيْتِ النُّبُوَّةِ، وَمَوْضِعَ الرِّسالَةِ، وَمُخْتَلَفَ الْمَلائِكَةِ، وَمَهْبِطَ الْوَحْىِ، وَمَعْدِنَ الرَّحْمَةِ، وَخُزّانَ الْعِلْمِ، وَمُنْتَهَى الْحِلْمِ، وَأصُولَ الْكَرَمِ، وَقادَةَ الأمَمِ، وَأوْلِياءَ النِّعَمِ، وَعَناصِرَ الأبْرارِ، وَدَعائِمَ الأخْيارِ، وَساسَةَ الْعِبادِ، وَأرْكانَ الْبِلادِ، وَأبْوابَ الإيمانِ، وَأمَناءَ الرَّحْمنِ، وَسُلالَةَ النَّبِيّينَ، وَصَفْوَةَ الْمُرْسَلينَ، وَعِتْرَةَ خِيَرَةِ رَبِّ الْعالَمينَ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ.


تحفة إمامنا الهادي عليه السلام إلى شيعة أهل البيت عليهم السلام

عن موسي بن عبدالله النخعي قال: قلت لعلي ابن محمد بن علي بن موسي بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام: علمني يا ابن رسول الله قولاً أقول به بليغاً كاملاً إذا زرت واحداً منكم.

فعلمه إمامنا الهادي عليه السلام: (الزيارة الجامعة الكبيرة).

روى قطب الدين الراوندي قال: قال أبو هاشم الجعفريّ: إنّه كان للمتوكّل مجلس بشبابيك كيما تدور الشمس في حيطانه، قد جعل فيها الطيور التي تُصوّت، فإذا كان يومُ السلام جلس في ذلك المجلس فلا يَسمَع ما يُقال له ولا يُسمِع ما يقول؛ من اختلاف أصوات تلك الطيور، فإذا وافاه عليّ (الهادي) بن محمّد بن الرضا عليهم السّلام سكتت تلك الطيور.. فلا يُسمع منها صوتٌ واحد، إلى أن يخرج عليه السّلام مِن عند المتوكّل، فإذا خرج من باب المجلس عادت الطيور في أصواتها.

قال: وكان المتوكّل عنده عدّة من القوابج في الحيطان، وكان يجلس في مجلسٍ له عالٍ ويرسل تلك القوابج تقتتل وهو ينظر إليها ويضحك منها، فإذا وافى عليّ بن محمّد (الهادي) عليهما السّلام إليه في ذلك المجلس لَصِقت تلك القوابج بالحيطان، وكانت لا تتحرّك من مواضعها حتّى ينصرف.. فإذا انصرف عادت في القتال.

المصدر: الخرائج والجرائح لقطب الدين الراوندي 404:1 / ح 10
إذا وجدت هذا الموضوع مفيد يمكنك مشاركته مع زوار مدونتك، أو نشره في المنتديات.

رابط

رابط HTML

رابط للمنتديات

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الإحقاقي الثقافية 2016 ©