آخر الإضافات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اتهموا الشيخ الأوحد أعلى الله مقامه

شبكة الإحقاقي الثقافية
شبكة الإحقاقي الثقافية

س25: بماذا اتهموا الشيخ الأوحد بن زين الدين أعلى الله مقامه؟


ج: أهم ما أخذ على الشيخ الأوحد رضوان الله عليه:

إنكار المعاد الجسماني:
هذا افتراء وبهتان عظيم شيخنا الأوحد يعتقد بحشر الأجساد والأجسام.. هذا الجسد المحسوس الملموس المرئي يوم القيامة يحضر للحساب ويدخل الجنة المؤمنون هذا عقيدة الأوحد وكتابه حياة النفس موجود عندنا وما أكثره نعم يعتقد بأن هذا الجسد بعد التصفية يحضر لأن في هذه الدنيا دخل في جسدنا في جسمنا بعض الإضافات عوارض من الهواء، من التراب، من النار، من الماء.

إنسان يأكل يشرب الأغذية والفواكه.. هذا لازم يخرج فالأوحد يقول: أن هذا الجسد المصفى بلا عوارض بلا أشياء خارجية يحشر يوم القيامة. أما العوارض يلحق كل بأصلة النبات إلى النبات الماء إلى الماء التراب إلى التراب.. أم الجسد الأصلي المركب من العناصر الأصلية هو باق إلى الآخر.

هنا عندنا كلمة: لولا هذه العوارض ما كان أحد يشيب.. كل الناس يبقون شباب كما أن الذهب المصفى إذا كان ألف سنة تحت التراب ما يصير شيء قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم أهل الجنة كلهم شباب (سيد شباب أهل الجنة) معناه جميع أهل الجنة شباب حتى يوم كان يخطب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على المنبر وقال صلى الله عليه وآله وسلم الشايب ما يدخل الجنة واحد كان.. ما يرى مكفوف.. فقال: يا رسول الله كيف نحن ما ندخل الجنة ونحن نصوم ونصلي ونحن شيب؟ فقال له صلى الله عليه وآله وسلم: أنت لا تتكلم.. مكفوف أصلاً ما يدخل الجنة هو (زعل): كيف ما ندخل الجنة؟!
فقال له: الأعمى يصير بصير والشايب يصير شباب.. ويدخل الجنة.

هذا يعني الجسم الأصلي يدخل الجنة.. الشيبه والمشيب هذا من العوارض.. الإنسان الأصلي شباب كله، الآن إذا إمامنا المصلح نقول له شايب (يزعل) يقول: أنا شباب و والله نرى في وجهه آثار الشباب لأن عوارضه أقل وأقل وأقل ما يكون.

والأئمة عليهم السلام إذا ما استشهدوا ما مات أحد منهم، الموت أيضاً من العوارض إمامنا الزمان أرواحنا فداه بعد ألف ومائتين سنة الآن شباب، في رواياتنا لما يظهر رجل أبو أربعين سنة.

الشيخ يريد هذا الكلام أن يقوله: ما عندنا شغل بالعوارض، أما الجسد الأصلي يجيء وهذا الغبي يقول: لا.. أنا كما أنا أموت في لحظة الموت في هذه الكثافة كل واحد عند الموت - الله يرحمنا في تلك الساعة - يكون في حالة حتى يغطون وجهه حتى لا يرى.. يقول: أنا بهذا الشكل أروح الجنة ما تروح بهذا الشكل يا ابني!! هذا غلط.
إنا الله وإنا إليه راجعون.

المسألة الثانية: يقولون: هو ينكر المعراج الجسماني:
هذا غلط.. افتراء.. بهتان كما كانوا يفترون لإمامنا المظلوم أمير المؤمنين عليه السلام هو الذي كان الليل إلى الصباح قائماً لعبادة الله، والنهار صائماً، كانوا يقولون.. علي بن أبي طالب ما يصلي!!

جاء واحد إلى مجلس معاوية، وقال: بشرني بشرني! قال له: ماذا حصل؟ قال: قتل علي بن أبي طالب قال أحدهم: وكيف قتل، هذا بطل؟ من قتله؟ قال له: قتل في المحراب قال آخر: هل كان يصلي أمير المؤمنين علي بن أبي طالب؟!

في كل زمان عندنا.. وكذلك هذا الشيخ.. هذه كتبه موجودة.. شرح الزيارة موجود.. حياة النفس موجود.. يقول: عرج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بجسمه الشريف وجسده الشريف ولباسه ونعاله.

وهذا الذي ما عنده انصاف يقول: (أي الشيخ الأوحد) يعتقد بالمعراج الروحاني!! إنا لله وإنا إليه راجعون.

وأما أهم ما يقولون: هو (غالي) في حق الأئمة عنده غلو:
أشرح معنى الغلو.. ما معنى الغلو؟ ومن هو الغالي؟ 
أفسر لكم معنى الغلو من القرآن.. قال الله تبارك وتعالى - نوروا مجلسنا بالصلوات - اللهم صل على محمد وآل محمد: (يا أهل الكتاب لا تغلو في دينكم، ولا تقولوا على الله إلا الحق، إنما المسيح عيسى بن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه فآمنوا بالله ورسله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيراً لكم إنما الله إله واحد سبحانه أن يكون له ولد)
هذا معنى من معاني الغلو

في آية ثانية: (لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح بن مريم)
هذا غلو.. وأيضاً: (يا بني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة) غلو هذا.. الاعتقاد بأن المسيح أو أحد من الأنبياء أو أحد من الأئمة - العياذ بالله - له مقام ربوبية.. هذا شرك وغلو.

(لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد قل أتعبدون من دون الله ما لا يملك لكم ضراً ولا نفعاً والله هو السميع العليم قل يا أهل الكتاب لا تغلو في دينكم غير الحق ولا تتبعوا أهواء قوم قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيراً وضلوا عن سواء السبيل).

القرآن يحدد الغلو
معنى الغلو في هذه الآيات.. بأن الغلو عبارة عن الشرك بالله أو أن يعتقد إنسان بأن أحد الأنبياء، أحد القديسين، أحد الأئمة هو الله - العياذ بالله - من دون الله، هذا معنى الغلو.

البقية المقامات الفضائل الكرمات المعجزات التي تنسب إلى الأئمة إلى الأنبياء بإذن الله ليس بغلو، بل هو مقامهم كما قال الله تبارك وتعالى في حق عيسى عليه السلام: (ورسولاً إلى بين إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيراً بإذن الله) هذا في قرآن.

(ألا تبصرون)
أما إذا قال.. بأن أمير المؤمنين يخلق طيراً يقولون: هذا غالي.
هذا قرآن بالنسبة إلى المسيح يقول. بالنسبة إلى أمير المؤمنين يصير غالي. أو إذا قال ميرزا عبدالرسول يكون غالي.. أو إذا كتب شيخنا الأوحد.

هذا قرآن بالنسبة إلى المسيح يقول: (أني أخلق.. ) عيسى يقول أنا خالق. هذه آيات القرآن.. قبل كل شيء تكفر الله.. تكفر الرسول.. تكفر القرآن (أني أخلق لكم من الطين) الله تعالى خلق (آدم) من طين.. المسيح تلميذ من تلامذة أمير المؤمنين.. هذا الروح (الذي) جعل المسيح روح الله، شعاع من أشعة أنوار أمير المؤمنين عليه السلام.

هل تناقضون أنفسكم؟؟
أتقبل هذا المقام للتلميذ ولا تقبل لأستاذه؟!! عجباً.
إذا واحد اعترف في حق المسيح بهذا المقام ليش (لماذا) ما يعترف بأئمتنا عليه السلام، وهو أستاذ الأنبياء.. ما عند الأنبياء منهم، الله تبارك وتعالى ينفخ في آدم.. آدم يصير إنسان، عيسى ينفخ في طير.. الطير يصير طيراً ويطير في السماء.

إشكال يطرح نفسه!!
أما الفرق بين الله وبين المسيح شنهو (ما هو)
هذه النكتة الله سبحانه يخلق بالاستقلال.. ما يحتاج إلى إذن من أحد أما عيسى.. موسى.. أمير المؤمنين.. أئمتنا.. يخلقون بإذن الله. الله يخلق بنفسه بالاستقلال بلا ممد بلا معين، أما هم لا يخلقون إلا بعون الله وبإذن الله.

واحد كان ما يصلي.. قالوا: ليش (لماذا) ما تصلي؟ قال: قال الله تبارك وتعالى: (ولا تقربوا الصلاة). أنا أطيع الله تبارك وتعالى قالوا: يا مسكين اقرأ (ولا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى) ليش ما تقرأ ذيل الآية؟

يقولون: الشيخ غالي.. ؟ ليش (لماذا) يقول: علي يخلق يرزق يحي يميت.

صحيح.. يقول: بإذن الله. كما هذه الآية تقول: عيسى يخلق يحيي يميت يرزق بإذن الله.

كلام واحد كلام الشيخ مأخوذ عن القرآن أنت ما عندك - أجلكم الله - ما عندك معرفة بالقرآن!!

المصدر: كتاب رجال الغيب
إذا وجدت هذا الموضوع مفيد يمكنك مشاركته مع زوار مدونتك، أو نشره في المنتديات.

رابط

رابط HTML

رابط للمنتديات

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الإحقاقي الثقافية 2016 ©