آخر الإضافات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

الذين خالفوا الشيخ الأوحد وحجتهم في ذلك

شبكة الإحقاقي الثقافية
شبكة الإحقاقي الثقافية

س24: إذن من هم الذين خالفوا الشيخ الأوحد؟ وما حجتهم في ذلك؟


ج: خالفوو جماعة على أقسام:
الأول: غالبهم جهال ما يعرف شيئاً.. علم الشيخ يحتاج إلى مقدمات يحتاج إلى رياضة علمية يحتاج إلى سهر الليالي.. بالخصوص بالخصوص يحتاج إلى تقوى.. واحد إذا كان فيلسوف زمانه حكيم زمانه ما كان له تقوى ما يتمكن أن يعرف كلمات الأوحد مفتاح فهم كلمات الأوحد عبارة عن التقوى.. لأن كلماته عبارة عن كلمات أئمتنا وعن آيات القرآن (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة ولا يزيد الظالمين إلا خسارا). كلمات الأوحد مأخوذ من القرآن ومأخوذ عن أئمتنا لا يزيد الظالمين إلا خسارا.

أنا تكلمت مع بعضهم يقول: أنا ما أفتهم شيء إذا ما تفتهم شيئاً هذا نقص لك لا للكتاب.
أجل غالب آيات القرآن بل كل آيات القرآن بلا تفسير الأئمة عليهم السلام أنت ما تفتهم لازم تخالف القرآن. دعاء الصباح سطر واحد ما تفتهم أنت ما تتمكن أن تفسر دعاء الصباح لأمير المؤمنين لازم تخالف قل: أنا ما أدري. أو روح تعلم واتق.

الطائفة الثانية: الحساد:
لو كان للعلم من غير التقى شرف                 لكان أشرف خلق الله إبليس

العالم الذي يحسد نظيره ليس بعالم وإذا كان له علم هذا العلم لا يفيده إلا خسرانا كما أن الشيطان ما أفاده إلا خسارا وصار من المرجومين.

الطائفة الثالثة: معلمين من أعداء الإسلام:
ليوقعوا الخلاف بين الإمامية أعلى الله كلمتهم. لماذا تهاجموا فقط على الأوحد لأن الأوحد كان أوحداً. جميع التواريخ ينقلون أن في ذلك الزمان ربع جماعة الإيران كانوا يقلدون الأوحد رضوان الله عليه. حتى ملك إيران كان مقلداً للأوحد هذا غير العراق وغير. وكلما كان المقام أرفع يكون الحسد أكثر.

المصدر: كتاب رجال الغيب
إذا وجدت هذا الموضوع مفيد يمكنك مشاركته مع زوار مدونتك، أو نشره في المنتديات.

رابط

رابط HTML

رابط للمنتديات

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الإحقاقي الثقافية 2016 ©