آخر الإضافات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

سبب عدم احتمال الآخرين علم الشيخ الأوحد قدس سره

شبكة الإحقاقي الثقافية
شبكة الإحقاقي الثقافية

س20: ما هو سبب عدم احتمال الآخرين علم الشيخ الأوحد؟


ج: نعم هو أشرق وتجلى في زمان غالباً ما كان لأكثرهم أهلية لدرك معارف هذا الرجل العظيم كما أن مولاه أمير المؤمنين ومولانا عليه السلام عاش في زمان ما عرفوا قدره ورجحوا - باصطلاحهم - المفظولين وباصطلاحنا ما كان لهم فضل، رجحوه على هذا الإمام العظيم، الذي ما خلق الله تبارك وتعالى العوالم إلا لأجله. ولذلك ظل عليه السلام معزولاً معتزلاً ما عرف أحد حقه حتى ترقى الزمان، الزمان وصل إلى مقام الآن نرى الشرق والغرب مسلم وغير مسلم مؤمن وكافر كل العالم يفتخر ويعترف بوحدانية أمير المؤمنين عليه السلام في علمه وتقواه و ولايته ليس له منكر في جميع هذا العالم الجميع يصدقه.

بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم غالب الناس - هذه النكتة لطيفة ولازم الإنسان يتدبر في هذه النكتة - إلى ألف شهر بل أكثر غالب الذين يدعون الإسلام ما كانوا يقبلون بأن أمير المؤمنين كان مسلماً لأن الزمان ما كان يتحمله الزمان والفكرة كان أقل وأقل من أن يتحمل أمير المؤمنين عليه السلام، كما الآن زماننا ما يتمكن أن يتحمل صاحب العصر والزمان أرواحنا فداه. لو كان زماننا هذا وأفكارنا وعلومنا يستأهل بظهور إمامنا الحجة لظهر، وهو ظاهر نحن غائب (غائبون).

المصدر: كتاب رجال الغيب
إذا وجدت هذا الموضوع مفيد يمكنك مشاركته مع زوار مدونتك، أو نشره في المنتديات.

رابط

رابط HTML

رابط للمنتديات

ليست هناك تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق، ويمكنك أن تستخدم الابتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r

جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الإحقاقي الثقافية 2016 ©